"المخضرم" يتسبب بتوتر بين الصدريين وتيار الحكمة في الناصرية

2 قراءة دقيقة
"المخضرم" يتسبب بتوتر بين الصدريين وتيار الحكمة في الناصرية

منشور على فيسوك "شتم آل الصدر".. وصاحبه يقول: تعرضت للتهكير

 توتر بين أنصار زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، وتيار الحكمة برئاسة عمار الحكيم بالناصرية، بسبب منشور على "فيسبوك" اعتبر إهانة لزعيم التيار، ووالده المرجع محمد محمد صادق الصدر، وسط أنباء عن إغلاق مقرات للحكيم في الجنوب وبغداد.

"المخضرم"، وهو صاحب حساب على "فيسبوك"، قال في منشور، اليوم الثلاثاء، بعد اتهامه بشتم آل الصدر، بان حسابه "تعرض للتهكير"، فيما بدأ أنصار الصدر بنشر معلومات عن صاحب الصفحة وعنوان منزله في جنوب الناصرية، "كرمة بني سعيد".

وتداولت منصات تابعة للتيار، أنباء عن ردود فعل غاضبة لمؤيدي الصدر ضد المنشور الذي يعتقد أن صاحبه عضواً في تيار الحكمة، بإغلاق مقرات الحزب في ذي قار وبغداد، ومطالبات بـ"مقاضاة المخضرم عشائرياً".

صباح الساعدي، الرئيس الأسبق لكتلة التيار الصدري دخل على خط الأزمة، ونشر تدوينة تزامنت مع حادث الناصرية، على منصة "إكس" تقول: "يمضي مشروع الإصلاح قدماً (في إشارة إلى مشروع الصدر السياسي) ولا نلتفت إلى نباح الكلاب ونهيق الحمير..".

وتداولت مقاطع فيديو، لم يثبت صحتها، على منصات الصدريين في "تليغرام"، وهم يلاحقون صاحب المنشور الذي اعتبروه "مسيئاً". 

أما "المخضرم" الذي اتهم عائلة الصدر في المنشور، بأنهم "بعثية "، تراجع بعد ذلك وقال إنّ "حسابة تعرض للتهكير".

ويظهر "المخضرم"، صاحب المنشور وهو إلى جانب عمار الحكيم في عدد من الصور في حسابه الخاص. 

وفي الأثناء، أعاد المكتب الخاص للصدر، توجيهات زعيمه "حول عدم استخدام العنف واللجوء إلى الطرق القانونية في حال الاعتداء كلامياً على آل الصدر".

وأقتحم انصار الصدر، نهاية العام الماضي، مقر تيار الحكمة في منطقة جميلة شرقي العاصمة، احتجاجاً على منشور منسوب إلى عضو المكتب السياسي في تيار الحكمة "بليغ أبو كلل"، الذي تبرأ منه الأخير بعد ذلك.

وفي أيار/مايو الماضي، خاض أنصار الصدر معركة في شرقي العاصمة، استخدم فيها "القاذفات"، إثر منشور وصف فيه والد الصدر بأنه "بعثي"، وظهر بعد ذلك أن صاحب المنشور تابع لفصيل أنصار الله الأوفياء، أحد تشكيلات الحشد.

 

الجبال

نُشرت في الثلاثاء 23 يوليو 2024 06:56 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.