خالد مشعل يذكر العراق بكلمته عن ذكرى "7 أكتوبر": طوفان الأقصى أعاد إسرائيل إلى نقطة الصفر

2 قراءة دقيقة
خالد مشعل يذكر العراق بكلمته عن ذكرى "7 أكتوبر": طوفان الأقصى أعاد إسرائيل إلى نقطة الصفر خالد مشعل - AFP

كشف عن مخططات إسرائيلية لضرب مصر والأردن

صرح رئيس حركة حماس، خالد مشعل، اليوم الإثنين، بأن هجوم السابع من تشرين الأول 2023 الذي شنته الحركة على "إسرائيل"، أعاد الكيان إلى "نقطة الصفر"، مشيراً لمخططات إسرائيلية تستهدف مصر والأردن.

 

وقال مشعل في كلمة متلفزة بالذكرى الأولى لهجوم السابع من تشرين الأول إن "طوفان الأقصى أعاد الاحتلال لنقطة الصفر وهدّد وجوده".

 

واعتبر مشعل، وهو الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، أن "طوفان الأقصى رد طبيعي على الاحتلال وتسارع مخططاته في الاستيطان والحصار والعدوان على الأقصى وتصفية القضية وتصاعد جرائم التنكيل بالأسرى"، مضيفاً أن العملية "نقلة موضوعية في مسار تطور المقاومة وتراكم قوتها وخبرتها وإبداعها وفي ظل إصرار قيادتها على استراتيجية التحرير والتخلص من الاحتلال".

 

أكد القيادي الفلسطيني أن إسرائيل تريد من الجميع أن يكونوا "خاضعين" لها في المنطقة، لافتاً إلى أن تل أبيب "تتآمر على مصر وتريد أن تُفقد قناة السويس قيمتها بالبحث عن البدائل، وتُنذر الأردن بتهجير أهل الضفة إليها، ويعتدي على الأمن القومي العربي والإسلامي في كل مكان".

 

وأشاد مشعل بمن "ناصرونا بالسلاح وساندوا غزة وخاصة في لبنان وإيران واليمن والعراق وضحوا من أجلنا وقدموا قافلة من الشهداء وخاصة من قادتهم الكبار وعلى رأسهم السيد حسن نصر الله".

الجبال

نُشرت في الاثنين 7 أكتوبر 2024 11:00 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.