"تسلل وقتل".. خنازير برية تثير الذعر داخل حدود "إسرائيل"

2 قراءة دقيقة
"تسلل وقتل".. خنازير برية تثير الذعر داخل حدود "إسرائيل" خنازير برية (فيسبوك)

تحدث الجيش الإسرائيلي في البداية عن تسلل 6 مسلحين من حزب الله

أثارت خنازير برية، مساء الإثنين 6 تشرين الأول 2024، الذعر داخل الحدود الشمالية لـ"إسرائيل"، بعد أن رجح الجيش الإسرائيلي دخول عناصر من حزب اللبناني إلى إحدى المستوطنات، وتحدث عن إطلاق نار وقتل مسلحين.

 

وفي البدء، أعلنت إذاعة جيش إسرائيل أن "الجيش قتل مسلحيْن حاولا التسلل إلى مستوطنة "دوفيف" قرب الحدود مع لبنان".

 

ومن ثم قالت إن إذاعة الجيش الإسرائيلي إن "الحدث في مستوطنة (دوفيف) لم ينتهِ"، مشيرة إلى أن "معلومات أولية بأن 6 مسلحين تسللوا عبر نفق إلى (دوفيف) والحدث لم ينته".

 

وأشارت منصات إعلامية إسرائيلية إلى "خوف من التسلّل في (دوفيف) والكثير من القوات في مكان الحادث المستمر منذ ساعة تقريباً".

 

وبعد أقل من نصف ساعة، نشرت إذاعة جيش الاحتلال خبراً، قالت فيه: "تبين أن الحدث في دوفيف هو تحرك خنازير برية، وليس عملية تسلل مسلحين خلافاً لما تم إعلانه سابقًا".

 

في الأثناء، أعلن حزب الله أنه قصف "عند الساعة 08:30 من مساء اليوم الأحد تجمعاً لقوات العدو في مستعمرة كفر جلعادي بصلية صاروخية".

 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مجلس الجليل الأعلى، "اندلاع حريق شمالي (كفر جلعادي) من جراء سقوط 3 صواريخ أُطلقت من لبنان".

 

وأشارت سائل إعلام في وقت لاحق، إلى "أنباء أولية عن إصابات مباشرة لمبان في كرمئيل ومناطق عدة جراء رشقة صواريخ أطلقها حزب الله".

 

وأعلنت القناة 12 الإسرائيلية، "إطلاق نحو 15 صاروخاً من لبنان باتجاه إصبع الجليل واعتراض معظمها".

 

بينما شنت القوات الإسرائيلية غارات منها "غارة استهدفت بلدة كيفون في قضاء عاليه" في لبنان. كما أطلق الجيش الإسرائيلي تحذيراً لسكان بعض المناطق (برج البراجنة والحدث) في ضاحية بيروت الجنوبية.

 

وسبق أن أعلنت الجيش الإسرائيلي، "بناء على تقييم الوضع"، قراراً بـ"الإعلان عن منطقة عسكرية مغلقة في منطقة منارا ويفتاح وملكيا على الحدود اللبنانية. ممنوع الدخول إلى هذه المناطق".

الجبال

نُشرت في الأحد 6 أكتوبر 2024 10:30 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.