بعد السفير البريطاني.. فؤاد حسين يبحث مع رومانوسكي إمكانية اندلاع حرب تشمل عدة دول

2 قراءة دقيقة
بعد السفير البريطاني.. فؤاد حسين يبحث مع رومانوسكي إمكانية اندلاع حرب تشمل عدة دول فؤاد حسين وألينا رومانوسكي (فيسبوك)

ناقش الأوضاع الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط

قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الأحد 6 تشرين الأول 2024، إنه استقبل السفيرة الأميركية في العراق ألينا رومانوسكي، وناقش معها إمكانية اندلاع حرب تشمل دولًا عدة في منطقة الشرق الأوسط.

 

وبحسب بيان للخارجية تلقت "الجبال"، نسخة منه، "تناول اللقاء نتائج زيارة الوزير إلى واشنطن والمباحثات التي أجراها مع كبار المسؤولين الأمريكيين".

 

كما تطرق النقاش بين الوزير والسفيرة، إلى "الأوضاع الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط وإمكانية اندلاع حرب تشمل عدة دول، مما يستدعي من الحكومة الأمريكية ممارسة الضغوط على إسرائيل لوقف عملياتها العسكرية في غزة ولبنان ومنع توسيع دائرة الصراع إلى دول أخرى في المنطقة".

 

جاء ذلك بعد لقاء بين فؤاد حسين والسفير البريطاني في العراق ستيفن هيتشن، "تطرق إلى الأوضاع الإقليمية، ولا سيما الحرب التي يشنها الكيان الإسرائيلي في قطاع غزة، ولبنان"، حيث أكد الوزير على "ضرورة وقف العمليات العسكرية في غزة ولبنان".

 
ودعا فؤاد حسين إلى "إيجاد الحلول الكفيلة بتهدئة الأوضاع وتجنب توسيع نطاق الصراع"، مشدداً على "أهمية تحقيق التهدئة في المنطقة لتفادي اندلاع حرب واسعه تؤدي إلى كارثة إنسانية على نطاق كبير".
 
وكان فؤاد حسين دعا قبل أيام، من نيويورك، إلى "عمل جماعي عربي إسلامي وكذلك زيادة الضغط من قبل الولايات المتحدة والدول الأوروبية على الكيان الصهيوني لوقف العدوان الذي بدأ بغزة ثم توسع إلى الضفة الغربية والآن في لبنان والعراق قلق من توسع رقعة الحرب لدول أخرى".
الجبال

نُشرت في الأحد 6 أكتوبر 2024 09:55 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.