حزب الله يرد على أنباء "فرانس برس" بشأن مصير هاشم صفي الدين  

2 قراءة دقيقة
حزب الله يرد على أنباء "فرانس برس" بشأن مصير هاشم صفي الدين   رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين

حديث عن اتصال مقطوع لصفي الدين ودفن مؤقت لحسن نصر الله

أصدر حزب الله اللبناني، السبت 5 تشرين الأول 2024، بياناً بشأن مصير قادته ومسؤوليه، فضلاً عن تسمية قيادات له.

 

وذكر بيان صادر عن العلاقات الإعلامية حزب الله، اطلعت عليه منصة "الجبال"، أنه "تنشر بعض وسائل الاعلام أخباراً تنسبها إلى مصادر في حزب الله تتعلق بمصير مسؤولي حزب الله عقب الغارات الوحشية على الضاحية الجنوبية، وآخر تلك الوسائل وكالة الصحافة الفرنسية والتي نسبت أخبارها إلى مصادر رفيعة في حزب الله".

 

وكانت كالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس" نقلت عمّا وصفته "مصادر أمنية لبنانية وأخرى في حزب الله"، بأن الاتصال "مقطوع" مع هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله منذ سلسلة الغارات العنيفة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت أمس الجمعة.

 

وأضاف حزب الله في بيان اليوم: "يهمنا أن نؤكد مجدداً أنه لا يوجد لدينا مصادر في حزب الله، وموقفنا يصدر في بيان رسمي صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله".

 

وتابع الحزب: "كما نشرت بعض وسائل الإعلام لا سيما عدد من المواقع الإلكترونية أخباراً كاذبة وشائعات لا قيمة لها تتعلق بالوضع التنظيمي لعدد من كبار مسؤولي حزب الله تندرج في إطار الحرب النفسية المعنوية ضد جمهور المقاومة من قبل الذين سخّروا أقلامهم وألسنتهم ومواقعهم في خدمة الاحتلال الصهيوني".

 

ونقلت وكالة "فرانس برس" أيضاً عن "مصدر مقرب من حزب الله اللبناني"، قوله إن الأمين العام للحزب حسن نصر الله دُفن "مؤقتاً كوديعة في مكان سرّي، في انتظار توافر الظروف الملائمة لتشييع جماهيري"، وذلك "خشية من تهديدات إسرائيلية باستهداف المشيعين ومكان دفنه".

 

ونقلت "فرانس برس" عن مسؤول لبناني قوله إن حزب الله "حاول بواسطة قادة لبنانيين الحصول على ضمانات من الجانب الأميركي لتنظيم تشييع جماهيري لنصر الله. لكنه لم يحصل على الضمانات على وقع الغارات الإسرائيلية المتلاحقة على ضاحية بيروت الجنوبية لبيروت والجنوب اللبناني، معاقل حزب الله".

الجبال

نُشرت في السبت 5 أكتوبر 2024 09:10 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.