القبض على منفذي تفجير سيطرة السلاميات في بغداد: تنكر بشخصية فتاة وأرسل العبوة

2 قراءة دقيقة
القبض على منفذي تفجير سيطرة السلاميات في بغداد: تنكر بشخصية فتاة وأرسل العبوة شعار جهاز الأمن الوطني

أعلن جهاز الأمن الوطني، القبض على منفذي تفجير سيطرة السلاميات شمال بغداد.

 

وصرح المتحدث باسم الجهاز، أرشد الحاكم في مقطع مصور بأنه "تم كشف ملابسات تفجير سيطرة السلاميات شمال بغداد والذي وقع في التاسع من أيلول الحالي وأسفر عن استشهاد جندي ومواطن يعمل كسائق توصيل وإصابة ثلاثة عناصر آخرين".

 

وذكر الحاكم أن "مفارز الجهاز كثفت بعد الحادث جهودها الاستخبارية والميدانية والفنية لملاحقة المتورطين"، مبيناً أنه "جرى تحديد هوية أحد المشتبه بهم وبعد استحصال الموافقات القضائية تم اعتقاله".

 

وبحسب المتحدث باسم جهاز الأمن الوطني، أن المتهم "لدى مواجهته بالأدلة اعترف بمشاركته في تنفيذ العملية بعد تسلمه عبوة ناسفة من متهم آخر تمت الإطاحة به أيضاً"، لافتاً إلى أن "التحقيقات كشفت عن أن المتهم الأول قام باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي متنكراً بشخصية فتاة لغرض استدراج أحد أفراد السيطرة وقيامه بوضع عبوة ناسفة داخل طلبية توصيل وإرسالها مع سائق الدراجة الذي لم يكن يعلم بذلك، ما أدى إلى انفجارها لدى فتحها".

 

و"جرى تدوين أقوال المتهمين أصولياً وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون"، وفقاً للحاكم.

 

وكانت قيادة عمليات بغداد، قد أعلنت في العاشر من أيلول الجاري، مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين، بانفجار عبوة ناسفة، أوصلت عبر خدمة التوصيل "دلفري"، لقرب أحد السيطرات في منطقة السلاميات غربي العاصمة بغداد.

 

وذكرت قيادة عمليات بغداد، في بيان، أنه "في الساعة (23:30) من مساء الإثنين، حدث انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة في علبة توصيل (دلفري) بواسطة دراجة نارية نوع (تكتك)، بعد أن طلبها أحد المواطنين وكان بانتظارها قرب أحد السيطرات في منطقة (السلاميات) ضمن قضاء أبي غريب غربي بغداد".

 

وأضافت أنه "حال وصول الدراجة إلى المكان المحدد، وتسليم الطلب، انفجرت، ما أدى إلى مقتل سائق الدراجة وإصابة المواطن الذي كان بانتظاره، واستشهاد جندي في الجيش العراقي وإصابة آخر منسوب إلى أبناء العراق (الصحوة)".

الجبال

نُشرت في الأحد 29 سبتمبر 2024 12:45 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.