حقوق الإنسان للجبال: 90% من التعيينات في الشركات والمنظمات الأجنبية بهدف التحرش

2 قراءة دقيقة
حقوق الإنسان للجبال: 90% من التعيينات في الشركات والمنظمات الأجنبية بهدف التحرش شعار مفوضية حقوق الإنسان في العراق

كشف مكتب مفوضية حقوق الإنسان في البصرة، أن "90% من التعيينات في الشركات والمنظمات الأجنبية هي بهدف التحرش".

 

وقال مدير المكتب مهدي التميمي، لمنصة "الجبال"، اليوم السبت، رداً على تقرير أصدرته منظمة العمل الدولية عن "حصول 57% من حالات التحرش بالنساء في شركات النفط والغاز في البصرة"، موضحاً أن "هذه النسبة قد تكون أعلى في حال إظهار جميع الحقائق".

 

وبيّن مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان، أن "أغلب التعيينات التي تجري في الشركات والمنظمات الأجنبية، هي من أجل حالات التحرش".

 

الأربعاء الماضي، كشفت منظمة العمل الدولية أن 57% من النساء في قطاع النفط والغاز بمحافظة البصرة يتعرضن للتحرش.

 

وأظهرت نتائج تقييم ظروف وبيئات العمل والممارسات البيئية في قطاع النفط والغاز في البصرة تعرض 10% من الرجال و57% من النساء للتحرش من زملاء العمل أو المشرفين أو المدراء أثناء أو بعد التوظيف.

 

وقالت المنسقة القطرية لمنظمة العمل الدولية، مها قطاع، لمنصة "الجبال"، إن تلك النتائج أطلقت ضمن ورشة عمل ثلاثية عالية المستوى عقدت في البصرة لمناقشة القضايا الحرجة المتعلقة بظروف العمل والبيئة العمالية، والممارسات البيئية في قطاع النفط والغاز الحيوي في العراق. و"أظهرت النتائج نقص المشاركة النسائية في 40% من الشركات الدولية مقابل 25% من الشركات المحلية، وتقديم 50% فقط من الشركات الدولية برامج تطوير مهارات مقارنة بـ 26% من الشركات المحلية".

 

"بينما توظف شركة دولية واحدة و23% من الشركات المحلية أشخاصاً من ذوي الإعاقة، ومن المقلق توفير 63% من الشركات الدولية و55% من الشركات المحلية وسائل نقل آمنة لكلا الجنسين"، حسب قول المنسقة.

الجبال

نُشرت في السبت 28 سبتمبر 2024 10:00 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.