بالتزامن مع العدوان على لبنان.. مساعدة عسكرية أميركية لإسرائيل بقيمة 8.7 مليارات دولار

2 قراءة دقيقة
بالتزامن مع العدوان على لبنان.. مساعدة عسكرية أميركية لإسرائيل بقيمة 8.7 مليارات دولار نظام الدفاع الاسرائيلي ضد الصواريخ (القبة الحديدة)

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم الخميس إنها ستحصل على حزمة مساعدات أميركية جديدة بـ8,7 مليارات دولار، لدعم البلاد في عملياتها العسكرية الحالية، تشمل تحديث أنظمة الدفاع الجوي.

 

وجاء في بيان للوزارة أن "الحزمة تتضمن 3,5 مليارات دولار لمشتريات أساسية للحرب، و5,2 مليارات دولار مخصّصة لأنظمة الدفاع الجوي، بما في ذلك القبة الحديدية ومقلاع داوود ونظام ليزر متقدّم".

 

يأتي ذلك، بالتزامن مع عدوان شرس تخوضه إسرائيل ضد  غزة ولبنان، وهو ما يضيق الخناق على بنيامين نتانياهو وحكومته داخل الكيان الإسرائيلي وخارجه.

 

وفي حين تجاوز عدد ضحايا النيران الإسرائيلية 41 الف قتيل ومئات آلاف النازحين في قطاع غزة حتى الآن، أدت الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان وشرقها إلى مقتل  نحو 600 شخص، وإصابة الآلاف، فضلاً عن نزوح نحو نصف مليون شخص من مناطقهم، 31 ألف منهم لجأوا إلى سوريا.

 

ومع اشتداد حدة المواجهات بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، واستهداف الحزب اللبناني للمواقع الإسرائيلية بعشرات الصواريخ، طالت لأول مرة تل أبيب، تواجه مناطق الشمال الإسرائيلي أزمة أمنية حقيقية بسبب وقوعها على الخط الاول من المواجهة، ما أدى إلى نزوح مئات آلاف الأشخاص منها باتجاه جنوب الكيان.

 

ومنذ تنفيذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وانطلاق العملية العسكرية الإسرائيلية الدامية في غزّة، أعلنت واشنطن دعمها الكامل لتل أبيب، ومدّتها على مدار سنة بعشرات مليارات الدولارات كمساعدات عسكرية أرسلتها بدفعات.

الجبال

نُشرت في الخميس 26 سبتمبر 2024 08:00 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.